dimanche 7 septembre 2014

Carnaval Bardo 2013/ Érections Tunisie 2014

Mais alloo c'est quoi ce carnaval ??? Une remarque qui se repete souvent ces jours concernant le sit-in du Bardo !!
ياخي بربي ناوين طيحو تأسيسي ولا ناوين طيحو على مهرجان قرطاج ؟؟؟ واللهي مذبية نسميه sit-in toutes options: هو
 scene هو mise en scene  هو wifi و موسيقى وحطايت على كل لون يا كريمة .

Oui certes, on a le droit de porter ce qu'on veut, on a le droit d'être présentable mais n'abusez pas !!! On n'est pas là pour présenter un show !!! 

و شقان الفطر، إي صحيح فكرة بهية surtout  كيف نشوف " esprit " متع التونسي اسلم على خوه تونسي و يقسم معه اش كتب من ربي !! أما كيف تولي " PIKNIK" على ضفاف خاصة باردو و ريق vise هاك اولي كل واحد اشد درو خير !! و زيد طولو على خيمة السياسيين ومنحبش نقول نواب على خاطر بعض النواب انصهروا مع المعتصمين . السياسيين العشا بلفرشيتة و سكينة على طاولة ناقصهم كن فرقة العازفات باش اعدوا بها العشاء في حين إنو أولاد الشعب متمرمدين إلي ياكل واقف ولي في كياس فارش.
و من غير منحكي على الزولي إلي في الأحياء المهمشة و إلي مش لاقي حتى طرف خبز و كويس ماء في المغرب وقتلي في باردو المكلة بمالذ و طاب تتلوح و المصروف الأزرق إلي يتحط على المنصات و decors.
اليوم هو قال لقاء بين الاتحاد و رشودااا و بعد بن بجبوج و النهضة ، قال شنوا مصلحة البلاد !!
بربي مازلت مصدقين إلي الأحزاب قلبها على البلاد ؟؟ مازال عندكم أمل إنو المعارضة همها الأول الزولي ؟؟ و إلي مخو قال إنو مهرجان باردو باش يوصل اطيح حتى يجورة من المجلس التأسيسي رو غالط !!
شخصياً كنت ديمة نبعد من كل حاجة تدعي للعنف و إلا إحتجاج بعنف لكن اليوم الواقع يفرض علينا إنو تكون الاحتجاجات عنيفة ، مسيرة قوية لازم تجوب البلاد ، عصيان مدني لزم اكون شرس ( لا نخلصو فترات و لا نقل و لا ضرائب حتى إسقاط النظام ) وكان إقتضى الأمر إقتحام المجلس التأسيسي و قبلو مقر السلطة في montplaisir!!
تي بربي اش ربحنا منها ها السلمية؟؟؟ كان اغتيالات سياسية و- مساجين رأي !! ولد الشعب إخزز في الحبوسات و سي زيكو زيكو  إسيبلي في المجرمة و تحبونا نسكتوا ؟؟!!!!!الله غالب معادش السلمية تجيب surtout مع كلاب الدم. و كيفما قال الشهيد الرمز، القائد شكري بالعيد " لزمنا نقفوا لبلدنا !! "
النهضة ماهيش باش تسلم في الحكم بالساهل، خاطر الاخوان عمرهم ما كانوا يفهموا بالكلمة ، يهم كان بالقوة !! و حتى إلي قبلهم كيف كيف aprés tout هنا نشوفو فيهم خرجوا من الباب رجعوا من الشباك !! لذا الشعب لازمو ينتفض و تقوم ثورة شعبية!! و منخفوش شعبنا عظيم و قدر يقف لبلادو لوكان juste يقوم من السبات إلي فيه !!!   

       

 
  

       


 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire