lundi 14 avril 2014

بيان تنديد و تحية لشهداء تونس

نتفكر أول ما بديت ننشط في UGET بعد بايامات قررت بش نخرج، مش خوف ولا مش جوي أما فديت من برى شوف إتحاد الشباب ، هو شوف طليعة. نبدى قاعدة مع جماعة UGET في INSAT تقول قاعدة في إجتماع احزاب. ومن غي منحكلكم على مشاكل مع ما يسمى كتلة، في باعوا قضية ، في قوادة إلخ ... فديت قلت لا منجمش نكسر راسي... مشيت نجري نحكي لاقرب انسانة لي ، تنجموا تحسبها أمي ثانية، أختي قلتلها يا تا فاطمة والله منجمش تعبت فدوني ... قتل لا مايجيش هل كلام يا نجاة لازمك تقف ، بلد حاشيتها بالناس إلي كيفك و UGET زادة.
رجعت ليوم إلي بعدو و بدات حكايتي مع UGET ، ناس إلي كنت مانيش حملتهم والو أقرب ناس لي ، حبتهم وحبوني والو عيلتي ثانية ... يفهموني ع رمش و-surtout عندهم ثقة فيا مهما نغلط كانوا يسمعوني نتناقشو ونتفاهمو صحيح نتعاركو في les réunions أما كيف نبدو مع ناس اخرين ديمة كلمة وحدة... في UGET تعرفت على برشة ناس تبدلت حبيت برشة ناس و surtout تعلمت
 نتناقش ونبدش راسي صحيح ( برشة) عملنا إضرابات وفقنا حقوق وعركنا في وزارة ومش مزية هذاك واجب و زيد قناعتنا .
كيف دخلت للUGET سمعت بالفاضل ساسي و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، و حمة همامي و رفيق الشهيد شكري بالعيد ، سمعت زادة بوائل نوار ( بطل UGET ليوم) و سمعت برشة إلي كان في عمري و إلى أكبر شوي أما مواقفهم كنت مواقف ابطال احرار ، قدرتهم وحبتهم من غير منعرفهم. وكيف كيف سمعت بعباد احتقرتهم. حاصل دنيا جديدة وجو جديد ، حاولت ديمة نبقى نجاة متاع قبل صغيرة إلي قلبها أبيض ، حاولت ديمة نبقى لساني طويل، منبعش مبادئي ، حتى لوكن نغلط نحاول نصلح وحاولت surtout نكون صوت les étudiants متاع INSAT.
 كيف نكتب هكا نتفكر برشة حاجات حلوة ، مزيانة ضحكة و جو ... و ننسى المشاكل إلي صارت كل . مع إنو راي كلها مشاكل خفيفة ، وهذي قوة UGET مهما تخلفنا نبقو ديمة قلوبنا على بعضنا.
كيف بديت نكتب كنت فرحانة وقتها وائل نوار عن طريق إضرب بطعام حقق برشة مطالب عن سنين نجريو وراها. كنت فخورة به و بكل الرفاق علي نعرفهم ولي منعرفهمش.أما ليوم إن حزينة، تقول عن زنازة. إي هي حقيقةً زنزة ، زنذت ثورة مسروقة دم شهداء محقور.
نهار الجمعة دفن ثورة ابطال، نهار الجمعة وضعنا كرامة شعب وقلنا على ضالين أمين ، نهار الجمعة القضاء العادل حرر صفحة تونس ، نهار الجمعة أم شهيد قصرين و تالة ثانية في محكمة ، دزوها بش نساء كلاب بن علي يتعداو مرتاحين.
نهار جمعة عدت تونس إلى عاداتها الحميدة ، نعفسو على الشعب الزولي بش كليب سلطة إعيشوا فرحانين. تبكي أم الشهيد و متبكيش ميمي مينوش على son papa et ses sacs louis vuitton.   
وينك يا شكري ، وينك يا حشاد ، وينكم يا رجال هل بلد إلي دمها ساح بلا فايدة. وينكم يلي بقلمكم زعزعتو جبال؟ ليوم كيف نرى صمت و سكوت الأحزاب نعرف إلي هيك خطابات كلها لعبة سياسية و إلي في هل بلد لا ثمة قوة ثورية و لا يمين متطرف . كلهم يكذبوا .... كاذبة كلها تجار بدم كلهم .... تجر بدم شهيد و بقضية البطل و بدين .....
في إنتظار بياناتكم بو دورو وفي إنتظار تنددتكم وريقكم بارد .... يزيكم م دعارة سياسية راهي أتعس تجارة ... حسبي ربي فيكم يلي مشيتو في جنازة شكري و نادتو " شكري حي " شكري تلته ليوم بجبنكم وبعنكم للقضية   

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire